ادارة التأثيث والإسكان
نبذة عن الإدارة:
إدارة التأثيث والإسكان هي احدى الادارت التابعة الى الأمين العام المساعد لشئون ادارة المرافق .
وتختص بتطبيق السياسات والقواعد الخاصة بالجامعة والمتعلقة بتوفير المساكن اللازمة لأعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الاكاديمية المساندة وغيرهم ممن تنص
عقودهم على انتفاعهم بسكن جامعي أو بدل سكن وبدل تأثيث، وتزويد مساكن أعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة ومراكز العمل بالجامعة وكلياتها المختلفة بالأثاث اللازم واستبدال المستهلك منه.
الهدف العام لإدارة التأثيث والإسكان:
توفير المساكن لأعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الاكاديمية المساندة وجميع المنتفعين الآخرين وتزويدها بالأثاث اللازم والإشراف عليها مع تنظيم عملية صرف بدل السكن
وبدل التأثيث حسب اللوائح المنظمة لذلك (لائحة الرعاية السكنية). وكذلك تأثيث جميع إدارات وكليات الجامعة حسب الاحتياجات.
الاختصاصات والمهام الرئيسية لاقسام الإدارة:
قسم الاسكان :
-
تجهيز مساكن الجامعة الشاغرة وإعدادها للسكن بالتعاون مع قسمي التأثيث والصيانة .
-
تطبيق السياسات والقواعد المتعلقة بالسكن لجميع المستفيدين.
-
مخاطبة الإدارات المعنية في الجامعة في شأن خصم البدل النقدي مقابل السكن وكذلك صرف بدل السكن وبدل التأثيث
لمن يستحق ووقف الخصم عند إخلاءه وكذلك خصم القيمة الإيجارية مقابل السكن في مساكن الجامعة بالشويخ، وتعديل قيمة الخصم
في حالة تغيير نوع الوحدة السكنية حسب القيمة الإيجارية المقررة. -
إعداد ملفات شاملة والاحتفاظ بها للمستفيدين من ميزة الرعاية السكنية بالجامعة .
-
اصدار شهادات لمن يهمه الامر لجميع المستفيدين من ميزة الرعاية السكنية بالجامعة .
-
التنسيق والتعاون مع إدارة الإنشاءات والصيانة وادارة الخدمات بالجامعة في القيام ببعض الأعمال التي تختص بها.
-
اعداد التقارير الشهرية للادخالات المالية على الراتب من بدل سكن وبدل تاثيث ، وخصم مقابل السكن وارسالها لادارة شئون الهيئة الاكاديمية .
-
الاشراف على عملية صرف بدل السكن وبدل التأثيث وخصم مقابل السكن .
-
صرف بدل السكن وبدل التأثيث للمستحقين من أعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الاكاديمية المساندة حسب اللوائح ( لائحة الرعاية السكنية ) .
-
تحديث بيانات المستفيدين من ميزة الرعاية السكنية وذلك من خلال طلب تقديم الاقرار السنوي من ميزة الرعاية السكنية على نظام الخدمة الذاتية .
قسم التنسيق والمتابعة :
-
متابعة تطبيق اللائحة وبحث ماقد يثار في تطبيق اللائحة من حالات غير عادية وغير مدرجة ضمن بنود لائحة الرعاية السكنية
نظرا لورود طلبات بدل السكن من السادة المستفيدين من ميزة الرعاية السكنية الجامعية . -
التواصل الاداري داخل الجامعة أوخارجها مع الشركات وغيرها من الجهات المتنوعة بالدولة التي ترغب في التعامل
مع الجامعة من خلال خدمات ادارة التأثيث والاسكان . -
استلام جميع الطلبات الواردة من المستفيدين لاصلاح أو استبدال الأثاث السكني وأجهزة التبريد والأجهزة الكهربائية
لمساكن الهيئة الأكاديمية وتحويلها لقسم الصيانة . -
استلام طلبات التقديم على سكن جامعي وطلبات النقل داخل السكن الجامعي وتحويلها لقسم الصيانة .
-
متابعة جميع الأمور الادارية الخاصة بالموظفين بالتنسيق مع ادارة الموارد البشرية .
-
إعداد تقرير سنوي عن مهام وانجازات والخطة المستقبلية للإدارة وارسالها إلى الأمانة العامة.
قسم التأثيث :
-
التنسيق والتعاون مع إدارة الإنشاءات والصيانة وادارة الخدمات العامة بالجامعة في القيام ببعض الأعمال التي تختص بها.
-
تنفيذ ومتابعة الإجراءات بتزويد المساكن ومراكز العمل والكليات بالأثاث اللازم.
-
تقدير احتياجات الجامعة من الأثاث والأجهزة والمفروشات لكافة المساكن ومراكز العمل لإعداد سجلات تبين ما تم انجازه من أعمال الصيانة
في مباني الجامعة ومراكز العمل المختلفة في الجامعة. -
مخاطبة الإدارات المختصة لإتمام عمليات شراء الأثاث وفقاً للنظم المعمول بها.
-
تقديم التقارير الدورية (سنوياً) عن الوضع الحالي للوحدات السكنية وعن المركز الحالي لممتلكات الجامعة من الأثاث السكني والمكتبي.
-
استلام الأثاث من الموردين والتنسيق معهم في عمليات الاستلام مع إدارة شئون التخزين.
-
توفير الأثاث اللازم للحفلات والندوات وقاعات الامتحانات وغيرها من النشاطات الجامعية التي تستلزم استعمال الأثاث لفترات قصيرة ومحددة.
-
نقل وتخزين الأثاث السكني والمكتبي غير الصالح للاستخدام لبيعه كسكراب بالمزاد العلني وذلك بالتعاون مع الإدارات الأخرى.
-
إعداد سجلات منتظمة لما تملكه الجامعة من الأثاث السكني والأثاث المكتبي مع تحديد الأرصدة أولاً بأول لدى إدارة شئون التخزين.
-
اصدار إذن الخروج اللازم والمتعلق بخروج الأثاث وخلافه إلى مراكز العمل ومساكن الجامعة.
-
إعداد ميزانية الإدارة سنوياً بعد مخاطبة الإدارات والكليات ومراكز العمل المختلفة واستلام الرد منهم بشأن احتياجاتهم من الأثاث وخلافه
وتقديرها بالمبالغ ومن ثم ارسالها إلى إدارة الشئون المالية، وكذلك مساكن الجامعة وإعداد القوى العاملة بالإدارة.
قسم الصيانة :
-
تنفيذ جميع الطلبات الواردة من المستفيدين لاصلاح الأثاث السكني وأجهزة التبريد والأجهزة الكهربائية لمساكن الهيئة الأكاديمية .
-
الإشراف المباشر على الفنيين الموجودين بالورش ومتابعة أعمالهم.
-
إعداد سجلات تبين ما تم انجازه من أعمال الصيانة للوحدات السكنية الخاصة بالهيئة الأكاديمية وكافة ومراكز العمل والادارات
والكليات والمرافق الجامعية . -
تطبيق السياسات فيما يتعلق بكافة الأعمال لصيانة الأثاث لمساكن الجامعة ومراكز العمل.
-
القيام بكافة أعمال الصيانة والاصلاحات المطلوبة للأثاث الجامعي (أثاث خشبي - أجهزة بسيطة - ستائر - الخ )
الذي يتم توزيعة على مساكن أعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الاكاديمية المساندة ومراكز العمل والادارات والكليات والمرافق الجامعية . -
متابعة أعمال ورش ( التنجيد - النجارة - التبريد ) لتصنيع الأثاث غير المشتري واصلاح أجهزة التبريد والأجهزة الكهربائية .
-
تنفيذ طلبات تصنيع الأثاث غير المشتري عن طريق ورش التنجيد والنجارة حسب الطلبات الواردة من المستفيدين من الوحدات السكنية .
تضم هذه الإدارة :
أولاً: مكتب التنسيق والمتابعة يتكون من :
تنسيق اداري والقانوني .
ثانياً: قسم الإسكان ويتكون من :
إعداد مساكن الهيئة الأكاديمية و بدل السكن وبدل التاثيث .
ثالثاً: قسم التأثيث ويتكون من :
تأثيث مساكن الهيئة الأكاديمية وتأثيث المرافق و مراكز العمل .
رابعاً: قسم الصيانة ويتكون من :
صيانة أثاث مساكن الهيئة الأكاديمية بالجامعة و صيانة أثاث المرافق و مراكز العمل .
أرقام هواتف اشرافيين ادارة التأثيث والاسكان
الوظيفة الإشرافية |
الاسم |
الرقم الداخلي |
---|---|---|
مدير إدارة التأثيث والإسكان |
عالية محمد البشر |
84500 |
مراقب إدارة التأثيث والإسكان |
84515 |
|
رئيس قسم التنسيق و المتابعة |
غادة عبد العزيز الحلواجي |
86489 |
رئيس قسم الإسكان |
عيسى المذن |
84514 |
رئيس قسم التأثيث |
يوسف حافظ عبالرزاق |
84520 |
رئيس قسم الصيانة |
يوسف محمد صالح |
|